أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات عن بدء التشغيل التجاري لأكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم في أبوظبي

بدأت محطة نور أبوظبي، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم، تشغيلها التجاري في الوقت المحددمن خلال إنتاج 1،177 ميجا واط.وسوف يقلل هذا المشروع من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أبوظبي بمقدار مليون طن متري، أي ما يعادل إزالة 200,000 سيارة من الطرقات. إن إنتاج هذه المحطة يكفي لتغطية الطلب من 90,000 شخص.

EWEC announces full operations of world’s largest single solar project in Abu Dhabi

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات الرائدة في مجال تنسيق التخطيط والشراء وتوفير المياه والكهرباء في جميع أنحاء الإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة، أن "نور أبوظبي"، أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم، بسعة 1،177 ميغاواط، قد بدأت العملية التجارية. وسوف يمكن المشروع أبوظبي من زيادة إنتاجها من الطاقة المتجددة وتقليل استخدام الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء، مما يساعد على جعل الطاقة أكثر استدامة وفعالية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الإمارة بمقدار مليون طن سنويا، أي ما يعادل إزالة 200,000 سيارة من الطرق.

تقع محطة الطاقة الشمسية البالغة تكلفتها 3.2 مليار درهم إماراتي، في سويحان في أبوظبي، هي مشروع مشترك بين مؤسسة أبوظبي للطاقة وائتلاف شركات ماروبيني اليابانية وشركة جينكو سولار القابضة الصينية.

توفر محطة نور أبوظبي طاقة كافية لتلبية احتياجات 90،000 شخص، وتضم المحطة أكثر من 3.2 مليون لوحة شمسية، على مساحة 8 كيلو متر مربع، وقد حطمت المحطة رقما قياسيا آخر في وقت تقديم العطاءات، من حيث الحصول على التعرفة الأكثر تنافسية في العالم والبالغة 8.888 فلس / كيلووات في الساعة.

إن بدء التشغيل التجاري يعني أن المحطة قد اكتملت وبدأت إنتاج الطاقة الشمسية، وللوصول إلى هذا الإنجاز في الوقت المحدد، كان أكثر من 2,900 شخص يعملون في الموقع خلال فترة الإنشاء.

أشار سعادة محمد حسن السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه وكهرباء الإمارات إلى أن إنجاز المشروع يمثل علامة فارقة في استراتيجية الطاقة الإماراتية 2050، التي أطلقت في عام 2017، لزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الإجمالي إلى 50 ٪ بحلول عام 2050 مع تقليل البصمة الكربونية لتوليد الطاقة بنسبة 70 ٪. وهذا يتماشى مع استراتيجية التحول في القطاع من خلال توفير مصادر بديلة للطاقة يمكن أن تساعدنا في تحسين استدامة قطاع الماء والكهرباء.

"وأضاف عثمان جمعة ال علي، الرئيس التنفيذي للشركة: "ستقوم نور أبوظبي بتوليد الطاقة المتجددة وستمكننا من تحسين استخدام مواردنا الطبيعية. إن حقيقة أن مشروعا بهذا الحجم قد تم بنجاح في الوقت المحدد وفي الميزانية المقررة، يبرز التزامنا بضمان الطاقة المستدامة للمستقبل وهو دليل حقيقي على إمكانية تنفيذ مشاريع الطاقة ذات المستوى العالمي.وستساهم محطة نور أبوظبي في زيادة قطاع الطاقة المتجددة في الإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة، حيث ستزيد الطاقة الشمسية الحالية في أبوظبي بشكل كبير من 110 ميجاوات إلى 1287 ميجاوات، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الشمسية المتنامية باستمرار في الإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة. "

وقال السيد كانغ بينغ تشين الرئيس التنفيذي لشركة جينكو سولار : "إنه لشرف لنا المشاركة والمساهمة في التنفيذ الناجح لهذا المشروع الهام، مما سيساعد في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في أبوظبي. نحن ممتنون للفريق الحكومي على إنشاء برنامج مناقصات على مستوى عالمي، ومستوى عال من الاحتراف ودعمهم القوي طوال العملية، ولن يكون المشروع في مكانه دون تعاون سلس بين شركائنا وأصحاب المصلحة الآخرين، ونحن ممتنون لهذا العمل الجماعي الرائع. "

قال يوشياكي يوكوتا، الرئيس التنفيذي للعمليات، قسم أعمال الطاقة في شركة ماروبيني: "نحن سعداء للغاية للمشاركة في أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، وبدء التشغيل التجاري وفقا للميزانية وفي الموعد المحدد، ونحن نقدر جهود شركة مياه وكهرباء الإمارات في تقديم كافة أشكال الدعم إلى جانب شركائنا الآخرين في هذا الإنجاز. ويمثل هذا المشروع علامة بارزة ليس فقط بالنسبة للإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة والمنطقة، ولكن بالنسبة لصناعة الطاقة الشمسية العالمية ومستقبل الطاقة المتجددة. مؤكدا حرص شركة ماروبيني على المساهمة في في استراتيجية الطاقة الإماراتية من خلال مرحلة عمليات المشروع والعمل في مجال قطاع الطاقة العالمي كمزود رائد لحلول الطاقة. "

بالتزامن مع عام التسامح في دولة الإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة، فإن المشروع - وهو مشروع قائم على الشراكة مع الشركات العالمية ويديره ويشرف عليه فريق متعدد الجنسيات - يدل على الجوهر متعدد الثقافات للدولة وقدرتها على رعاية أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم .

عن شركة مياه وكهرباء الإمارات

تضمن شركة مياه وكهرباء الإمارات تأمين إمدادات الماء والكهرباء للمستهلكين في إمارة أبوظبي وخارجها. وهي مسؤولة عن شراء وبيع وتخطيط وتنظيم وإدارة العرض والطلب على الماء والكهرباء.تلتزم الشركة بتحديد الفرص المتاحة لتطوير مرافق توليد الطاقة وتحلية المياه، مع التركيز على الاستدامة والتقنيات المتجددة.

لمزيد من الاستفسارات، يرجى التواصل مع

جوناثان كيرني

مستشار اتصال

EWEC@fourcommunications.com

00971588505026