شركة مياه وكهرباء الإمارات تتسلم 6 عروض من الشركات المتنافسة لتنفيذ مشروع محطة الفجيرة F3 لإنتاج الكهرباء

استمرار التحول السريع لمزيج الطاقة، وتحسين الكفاءة وتحقيق الاستدامة

EWEC receives six proposals for Fujairah F3 power plant project

تسلمت شركة مياه وكهرباء الإمارات، التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة والرائدة في التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء الإمارات العربية دولة الإمارات العربية المتحدةة، ستة عروض من الشركات المتنافسة لتنفيذ مشروع محطة المنتج المستقل لإنتاج الكهرباء ' الفجيرة F3'.

يتضمن مشروع محطة الفجيرة (F3) تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل وصيانة محطة جديدة بنظام المنتج المستقل، إلى جانب أعمال البنية التحتية اللازمة، لإنتاج حوالي 2.4 جيجاواط من الطاقة الكهربائية بتقنية التوربينات ذات الدورة الغازية المركبة (CCGT)، في المنطقة الواقعة بين محطتي الفجيرة F1 والفجيرة F2 لإنتاج الماء والكهرباء في إمارة الفجيرة، وتعتبر هذه المحطة المشروع ال 13 ضمن برنامج خصخصة القطاع بالشراكة مع القطاع الخاص، وفقا لبرنامج المنتج المستقل، وهو جزء من الجهود المبذولة لتحسين الكفاءة وزيادة الاستدامة مع تلبية نمو الطلب في جميع أنحاء الدولة. حيث ستُسهم المحطة الجديدة في رفع القدرة الإنتاجية المُركّبة الحالية لشركة مياه وكهرباء الإمارات إلى 20.4 جيجاواط.

وكانت شركة مياه وكهرباء الإمارات قد تسلمت في فبراير 2019، أكثر من 31 طلبا لإبداء الاهتمام في تنفيذ هذا المشروع، حيث تم تأهيل 20 شركة لدخول المناقصة بعد تقديم نماذج طلبات التأهيل.

شهد عملية فتح العروض عدد من كبار المدراء التنفيذيين في مشؤسسة ابوظبي للطاقة، ومدراء الدوائر في شركة مياه وكهرباء الإمارات، وممثلين رئيسيين من قطاع الطاقة والمياه.

قال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات : "إن تنافس عدد كبير من الشركات العالمية لتنفيذ مشاريع المنتج المستقل التي تطرحها الشركة سواء مشروع محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الظفرة أو مشروع محطة التناضح العكسي الطويلة تدعم رؤيتنا للاستثمار في مصادر أكثر كفاءة للطاقة تساعد على تحسين استدامة قطاع المياه والكهرباء".

سيبدأ فريق شركة مياه وكهرباء الإمارات عملية التحليل الفني المفصل متبوعًا بعملية التحليل المالي لاختيار أفضل العروض، ومن المتوقع الإعلان عن الشركة الفائزة بالعطاء في الربع الأول من عام 2020.

عن شركة مياه وكهرباء الإمارات

تضمن شركة مياه وكهرباء الإمارات توفير الماء والكهرباء للمستهلكين في إمارة أبوظبي وعدد من الإمارات الشمالية.

الشركة مسؤولة عن شراء وبيع وتخطيط وتنظيم وإدارة العرض والطلب على الماء والكهرباء، وتلتزم بتحديد الفرص وتطوير مرافق توليد الطاقة والمياه، مع التركيز على تقنيات الاستدامة والطاقة المتجددة.

لمزيد من الاستفسارات

تريم الصبيحي

رئيس قسم الاتصال المؤسسي

شركة مياه وكهرباء الإمارات

tsubaihi@ewec.ae