شركة مياه وكهرباء الإمارات تُعلن فتح باب تقديم طلبات الاهتمام بمشروع المرفأ 2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في أبوظبي

المشروع سيوفر 150 مليون جالون إمبراطوري يومياً لتعزيز أمن إمدادات المياه في إمارة أبوظبي
دعوة المطورين أو ائتلاف المطورين لتقديم طلبات الاهتمام بعطاء المشروع وفقاً للموعد المحدد
 

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء دولة الإمارات، اليوم عن فتح باب تقديم طلبات الاهتمام بعطاء تطوير مشروع المرفأ 2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي.

ويهدف المشروع لتعزيز أمن إمدادات المياه في إمارة أبوظبي من خلال تحلية مياه البحر باستخدام تقنية التناضح العكسي، وتوفير حوالي 150 مليون جالون إمبراطوري يومياً من الإنتاج المستدام للمياه. بالإضافة، سيُسهم مشروع محطة المرفاً 2 بشكل أساسي في دعم مبادرات خفض التكاليف المستمرة في القطاع، وذلك باستخدام تكنولوجيا التناضح العكسي في تحلية المياه ذات الكفاءة والتنافسية العالية، وهو ما يشكل جزءاً من استراتيجية شركة مياه وكهرباء الإمارات الرامية لفصل عملية تحلية المياه عن إنتاج الطاقة.

وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: "نعمل من خلال تطوير مشروع المرفأ 2 على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز إمدادات المياه النظيفة والمستدامة في إمارة أبوظبي. تعتبر تقنية التناضح العكسي من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال تحلية المياه وفقاً لأعلى معايير الكفاءة من حيث الطاقة والتكلفة. كما تُسهم هذه التقنية في خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وتقليل استهلاك الغاز بشكل كبير عن طريق الفصل بين تحلية المياه وإنتاج الطاقة."

وسيتم تطوير مشروع محطة المرفاً 2 على مقربة من محطة المرفاً للمياه والكهرباء القائمة حالياً على بعد حوالي 110 كم غرب مدينة أبوظبي، ويتضمن المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وامتلاك محطة تحلية مياه البحر بسعة إنتاج 150 مليون جالون إمبراطوري من المياه يومياً من القدرة الانتاجية، بالإضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة على أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع في الربع الأول من عام 2024.

وستكون حصة المطور أو ائتلاف المطورين الذين سيتم اختيارهم 40 بالمئة كحد أقصى من الشركة ذات الغرض المحدد، فيما ستمتلك حكومة أبوظبي بشكل غير مباشر الحصة المتبقية من المشروع..

ويتوجب على جميع الجهات الراغبة بالمشاركة تقديم طلبات إبداء الاهتمام بالعطاء إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات في موعد أقصاه الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة أبوظبي في 4 مارس 2021، عبر إرسال نسخة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني المرفق: ewec.m2RO@ewec.ae

بعد مراجعة طلبات إبداء الاهتمام من قبل شركة مياه وكهرباء الإمارات، ستقوم شركة مياه وكهرباء الإمارات بإصدار تقديم طلبات التأهيل للانتقال إلى المرحلة التالية.

                                                                                          # # #

نبذة حول شركة مياه وكهرباء الإمارات 

تقود شركة مياه وكهرباء الإمارات عمليات التخطيط وتوقع الطلب وشراء وتوريد المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات. وتؤدي الشركة دورها بصفتها المورد الوحيد للمياه والكهرباء من شركات الإنتاج المستقل، مما يضمن تحقيق التوازن على المدى القصير والطويل بين العرض والطلب لشركات التوزيع. وهي احدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية "القابضة" (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.ewec.ae

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

ريما علي

استشاري اتصالات

EWEC@fourcommunications.com

+971555910738