الإدارة العليا

يتولى إدارة الشركة فريق من المؤهلين لقيادة القطاع والإشراف على تحقيق ضمان توفير إمدادات آمنة من المياه والكهرباء في أبوظبي والإمارات الأخرى. يضم فريق الإدارة العليا مجموعة من ذوي الخبرات في مجال الصناعة على المستويين المحلي والدولي.

مجلس الإدارة

حمد الحمادي
رئيس مجلس الإدارة
مبارك الظاهري
نائب الرئيس
كمال المازمي
عضو مجلس الإدارة
أحمد الشامسي
عضو مجلس الإدارة
عيسى القبيسي
عضو مجلس الإدارة

الإدارة التنفيذية

عثمان جمعة حميد آل علي

الرئيس التنفيذى

يشغل عثمان جمعة آل علي منصب الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، حيث عمل فور تعيينه في هذا المنصب عام 2019 على إطلاق مجموعة مشاريع جديدة لقيادة قطاع الطاقة من حيث حجمها ونطاقها وكفاءتها، وتحقيق المرتبة الأولى في العالم في مجال المياه والكهرباء. وتمكنت الشركة تحت إشرافه من تعزيز شراكاتها الوطنية والدولية للمساعدة في توفير إمدادات آمنة من الطلب على الماء والكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسهم آل علي في تمكين الشركة من مواكبة التحولات والاستراتيجيات المبتكرة، وتنويع مصادر الطاقة لديها لتصبح رائدة في التغيير داخل القطاع، ودعم رؤية حكومة الإمارات للطاقة، وتطوير المواهب في المستقبل. يتمتع آل علي بخبرة واسعة في مجال تحقيق الاستدامة ورفع معدلات نمو الإيرادات وكفاءة التكلفة مع العمل على تحويل وتبسيط خدمات دعم الأعمال وإعادة الهيكلة.

قبل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغل آل علي منصب المدير المالي للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ويتمتع بما يقارب العقدين من الخبرة العالمية المتنوعة في كل من القطاعين العام والخاص، وشغل مناصب مختلفة في المرافق والصناعات المصرفية في عدد من الكيانات الحكومية الاتحادية.

حاصل على بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الشارقة مع التركيز على المحاسبة والمالية والاقتصاد والإدارة. وقد أكمل أيضاً برنامج قيادات حكومة الإمارات بالشراكة مع جامعة ديوك، وجامعة أشريدج ومعهد انسياد.

رينيه ماثيس

رئيس الشؤون المالية والمدير التنفيذي للعمليات المؤسسية

 يشغل رينيه ماثيس منصب المدير المالي والتنفيذي للعمليات المؤسسية في الشركة ويقود وظائف الشركة المالية والضرائب والخزينة وإدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات التجارية.

بدأ ماثيس مسيرته المهنية في قطاع السيارات والطيران، حيث عمل لدى شركتي بي أم دبليو وإيرباص، وشغل قبيل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات العديد من الأدوار التنفيذية في أكثر من 10 دول حول العالم لدى مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع الطاقة العالمي منها E.On، وVatenfall وأكسنتشر.

يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة باساو، وهو حاصل على التدريب في برامج التطوير التنفيذي بكلية ستوكهولم للاقتصاد وجامعة ديوك.

عيسى الزرعوني

مدير تنفيذي دائرة عمليات الشبكة

انضم عيسى الزرعوني إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات كمدير تنفيذي لدائرة عمليات الشبكة، في يناير 2022، بموجب صفقة انتقال أصول مركز نقل الأحمال من شركة ترانسكو.

يقود الزرعوني جميع الأمور المتعلقة بتشغيل الشبكة، وجدولة المياه والكهرباء وتوزيعها من شركات الإنتاج، وشبكة النقل في أبوظبي، بما في ذلك الربط مع شبكة الإمارات الوطنية، وشبكة الربط الخليجي لدول مجلس التعاون. ويتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة في إدارة وتخطيط شبكات الكهرباء، وسوف يُسهم في تعزيز عمليات الشركة.

يحمل الزرعوني درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى حصوله على شهادة في الإدارة التنفيذية من جامعة طوكيو، وكلية هارفارد للأعمال في الإدارة المتقدمة.

آندي بيفين

مدير تنفيذي تطوير الأصول

التحق آندي بيفين بالعمل لدى شركة مياه وكهرباء الإمارات منذ عام 2021 بوظيفة مدير تنفيذي تطوير الأصول. وهو قائد فريق متميز ويمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 35 عاماً في قطاع الطاقة. تقع على عاتقه مسؤولية تطوير الجوانب الفنية للمشاريع الرئيسية في الشركة وبناء الشراكات مع مجموعة متنوعة من الكيانات بهدف استقطاب تقنيات جديدة، تسهم في ضمان أمن إمدادات المياه والكهرباء، ومواصلة تعزيز مبدأ الاستدامة وكفاءة الطاقة في المنطقة.

قبيل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغل بيفين منصب المدير والشريك المؤسس في شركة ريتش سولار أنرجي ومقرها استراليا. كما تولى العديد من المناصب القيادية في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، منها الرئيس التنفيذي لشركة شمال الزور في الكويت، والمدير التنفيذي لشركة الحد للطاقة في البحرين، والمستشار التنفيذي في شركة سوميتومو كوربوريشن بأبوظبي.

حاصل على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الطاقة مع مرتبة الشرف من جامعة آستون، المملكة المتحدة.

مارك هيدجيز

المدير التنفيذي لإدارة الأصول

انضم مارك هيدجيز إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات في 2021، ليشغل منصب المدير التنفيذي لإدارة الأصول، بأكثر من عشرين عامًا من الخبرة في أسواق الطاقة، حيث شغل وظائف متعددة في عدد من أسواق الطاقة الدولية. يقود مارك مبادرات التغيير في الهياكل التنظيمية ومشاركة فرق العمل، وضمان إنجاز المشاريع الكبرى بنجاح.

يمتاز هيدجيز بمزيج من المعرفة التشغيلية والتجارية التي تضمن لشركة مياه وكهرباء الإمارات قدرتها على استمرارية التوريد وتعزيز المرونة والسعة والكفاءة في أسطول إنتاج الماء والكهرباء لدمج الجيل الجديد في محفظة الطاقة وتعزيز خطط الشركة الإستراتيجية لإزالة الكربون من قطاع الطاقة.

قبل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغل هيدجيز عددًا من المناصب العليا في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك مدير تطوير الأصول ومدير حلول الأعمال في شركة سنتريكا لخدمات الطاقة، لأكثر من عشر سنوات.

يحمل هيدجيز درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية،  ودرجة الماجستير في مكافحة التلوث البيئي من جامعة ليدز في المملكة المتحدة.

تريم الصبيحي

مدير تنفيذي دائرة الاتصال المؤسسي

يشغل تريم الصبيحي منصب مدير تنفيذي دائرة الاتصال المؤسسي في شركة مياه وكهرباء الإمارات منذ تعيينه في عام 2019. من خلال مهاراته الاحترافية وشخصيته المفعمة بالفضول، نجح الصبيحي في تعزيز العلامة التجارية للشركة والارتقاء بمعايير التسويق والاتصال المؤسسي، فضلاً عن التواصل مع أصحاب المصلحة داخل الشركة لدعم تطوير قطاع الطاقة في الدولة.

يشرف الصبيحي على الأنشطة المتطورة متعددة القنوات التي تدفع إلى تنفيذ استراتيجية الاتصال المؤسسي للشركة وتسهيل الأهداف التشغيلية.

قبل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغل الصبيحي منصب مدير الاتصال المؤسسي في شركة طاقة - العراق، فضلاً عن منصب الرئيس العالمي للاتصالات الخارجية لشركة طاقة، والتي أدار خلالها جميع الاتصالات الخارجية لأعمال الشركة في الإمارات العربية المتحدة والعالم. خلال مسيرته المهنية، تولى الصبيحي مسؤولية الإشراف على قيادة إدارات الاتصال التابعة لمجموعة من الشركات العالمية والمحلية بما في ذلك الاتحاد للطيران ومصدر ومجموعة ماجد الفطيم.

بدأ الصبيحي مسيرته المهنية كصحفي، وعمل محرراً وكاتب عمود في بعض الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية في دولة الإمارات بما في ذلك "جلف نيوز" و"إميريتس تودي" و"ذا ناشيونال". حصل الصبيحي على درجة البكالوريوس في الإعلام والاتصال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالإضافة إلى درجة الماجستير في الاتصال الاستراتيجي من جامعة زايد. ويعمل حاليا على الإعداد للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة لانكستر بالمملكة المتحدة.

لورا ثومسون

المستشار العام

تعمل لورا ثومسون كمستشارة عامة لـشركة مياه وكهرباء الإمارات منذ تعيينها في عام 2019. وقد أسهمت في تمكين شركة مياه وكهرباء الإمارات من التفاوض ببراعة وإغلاق المشروعات والشراكات المعقدة.

أتاحت ثومسون المجال لتمكين الشركة من متابعة استراتيجيات التفكير المستقبلي المصممة لتنويع مزيج الطاقة في الإمارات ودعم نموها الاقتصادي. لديها خبرة واسعة في حل المشكلات بعد أن أمضت أكثر من عقد في منطقة الخليج. ساهمت معرفتها وفطنتها في رفع دعم مكانة الشركة باعتبارها من رواد التغيير في هذا القطاع.

قبل انضمامها إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغلت ثومسون منصب رئيس إدارة الأصول في الإمارات في شركة إنجي، كما شغلت منصب مدير في عشر شركات، مما أتاح لها خبرة واسعة في قطاع الطاقة في دولة الإمارات والبحرين.

ثومسون حاصلة على بكالوريوس في الحقوق من جامعة نورثمبريا، وكذلك ماجستير في قانون النفط والغاز في جامعة روبرت جوردون. كما تعمل حاليا على استكمال متطلبات درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للاقتصاد، كما حصلت أيضًا على شهادة في الإدارة المالية.

بروس سميث

مدير تنفيذي للإستراتجية و التخطيط

بروس سميث هو قائد أعمال متعدد المجالات مسؤول عن التوسع المتزايد والتطورات المستقبلية لمحطات توليد الطاقة التابعة لشركة مياه وكهرباء الإمارات باستخدام مجموعة واسعة من تقنيات النمذجة لتقديم رؤى مفصلة تستند إلى البحوث التحليلية، التي تعزز التخطيط الاستراتيجي، ورؤية القطاع في المستقبل، والقدرة الآمنة، وتحقيق قيمة اقتصادية.

يشارك سميث بشكل وثيق في إنشاء وتطوير الشركة، وكان سميث مسؤولاً عن تحديد الحاجة إلى شراء القدرات من مصادر جديدة وبديلة مثل الطاقة النووية والطاقة الشمسية والبطاريات والتناضح العكسي، وكذلك تطوير مزيد من التحسينات لعمليات المياه الحالية ومحطات توليد الطاقة.

مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في قطاع المياه والطاقة، شغل سميث مناصب رئيسية في مختلف مؤسسات القطاع في الإمارات، بما في ذلك ترانسكو، وقد بدأ حياته المهنية في قطاع المرافق كمدير للعمليات مع شركة Anglian Water في عام 1992 بعد حصوله على درجة الماجستير في الهندسة البيئية من كلية إمبريال بلندن.

فرانسوا برايس

المديرالتنفيذي التجاري

يشغل فرانسوا برايس منصب المدير التنفيذي التجاري في شركة مياه وكهرباء الإمارات، وهو من الرواد الملهمين الذين يتمتعون بحماسة كبيرة في العمل، حيث استطاع تطوير وتنفيذ استراتيجيات لإمداد الغاز وتسويقه في الشركة، والتي أحرزت حلولاً فعالة ومُحسَنة مالياً لتوليد الحوكمة التجارية.

مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في قطاع الغاز والطاقة، اكتسب برايس خبرة من العمل مع أكبر شركات النفط والغاز في العالم. نجح في تطوير علاقات طويلة الأمد مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لضمان تأمين وتطبيق الاتفاقيات التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز القدرات التشغيلية لشركة مياه وكهرباء الإمارات، مستفيداً من مهاراته التفاوضية وخبرته في تطبيق أعلى معايير الحوكمة التجارية.

قبل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، عمل برايس في شركة Total S.A حيث شغل مناصب مختلفة منها اقتصادي، مطور أعمال،ومدير للأصول، ومدير الشؤون المالية، كما أسهم في إدارة تطبيق وصولاً إلى مجموعة من المشاريع العملاقة بدءاً من وضع خطط العمل وصولاًإلى العمليات التشغيلية، كما تولى عملية التفاوض على عقود توريد المواد الهيدروكربونية الكبيرة.

حصل برايس على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من Ecole Nationale Supérieure d d'Arts et Métiers في باريس، بالإضافة إلى ماجستير العلوم في إدارة المشاريع والتمويل من Ecole Supérieure de Commerce de Pari.

محمد مصباح الظاهر

مدير دائرة التدقيق الداخلي

يشغل محمد الظاهر منصب مدير دائرة التدقيق الداخلي في الشركة، ويتمتع بقدرة عالية على التفكير التحليلي، وخبرة تقارب عقدين من الزمن في كل من القطاعين العام والخاص، وهو مسؤول عن تقديم تقييمات مستقلة وموضوعية لخدمات الرقابة الداخلية التي تعتبر حاسمة لتحقيق أهداف الشركة.

أسهم الظاهر في إضافة قيمة كبيرة لعمليات الشركة من خلال إنشاء ضمان شامل وموضوعي قائم على المخاطر، وتقديم المشورة لضمان تحقيق مبدأ الحوكمة والامتثال وتنفيذ إجراءات المحاسبة.

قبل انضمامه إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات، شغل الظاهر العديد من المناصب في عدة جهات مرموقة مثل هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ودوبال، وديلويت، و بيبسيكو، وجنرال إلكتريك هيلث كير.

يحمل الظاهر درجة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأردنية، وهو محاسب قانوني معتمد (CPA) من ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأميركية، ومحاسب إداري معتمد (CMA)، ومراجع داخلي معتمد (CIA).