مجمع الطويلة للماء والكهرباء

يقع مجمع الطويلة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه على بعد 50 كيلومتراً تقريباً شمال شرق مدينة أبوظبي، ويضم ثلاث محطات لإنتاج الماء والكهرباء، ومحطة واحدة قيد الإنشاء. وستكون هذه أكبر محطة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في العالم عند الانتهاء منها.

محطة الطويلة A1 هي محطة توليد كهرباء ذات دورة مركبة ومحطة حرارية لتحلية المياه. وهي تستخدم عشرة توربينات غازية وعشرة مولدات بخارية لاسترداد الحرارة وثلاثة توربينات بخارية. وتمتلك شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 60% من المحطة، بينما تمتلك كل من إنجي وتوتال 20% لكل منهما.

كانت محطة الطويلة A2 للماء والكهرباء أول مشروع يتم تنفيذه وفقاً لنموذج البناء والتشغيل والنقل (BOT) في الدولة. وتضم ثلاثة توربينات غازية من شركة سيمنس وثلاثة مولدات بخارية لاسترداد الحرارة من دوسان. وتمتلك "طاقة" 60% من الشركة، فيما تمتلك ماروبيني وجيه إس سي القابضة 34% و6% على التوالي.

يتكون مجمع الطويلة B لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه من ثلاثة مرافق متميزة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه تستخدم تقنيات مختلفة، بما في ذلك توربينات الغاز البسيطة والمفتوحة والمشتركة والتقطير السريع متعدد المراحل. وتمتلك "طاقة" 60% من المحطة، وتمتلك ماروبيني 14%، و "بي تي يو باور" و "باورتيك" 10%، وكيودن 6%.

3

عدد المحطات القائمة

297 مليون

جالون من المياه

4.6 جيجاواط

الطاقة الإنتاجية للكهرباء

Disble Drag
Enable Drag